5 معايير لاختيار أفضل شركات الشحن

1. أفضل خدمة

اختيار أفضل شركة شحن ربما يكون التركيز على الميزانية أو السعر الإجمالي الذي يجب دفعه من الناحية النظرية هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، لأن الهدف النهائي هو توصيل البضائع  بأمان إلى وجهتها لكن، في الممارسة العملية، لا ينبغي أن يكون هذا هو فكرتك المهيمنة في اتخاذ قرارك.

لا يجب أن يكون السعر  هو المعيار  الرئيسي عند مقارنة اثنين من شركات الشحن، بل أيضًا جودة الخدمة، ومدة الرحلة، وما إلى ذلك، إنه مزيج دقيق تمامًا من الثلاثة: نسبة السعر إلى الأداء، ولهذا السبب نوصي بعدم إهمال وكلاء الشحن المتخصصين متوسطي الحجم (مع محور معين، أو وسيلة نقل محددة، وما إلى ذلك) أو حتى شركة شحن صغيرة الحجم تقدّم خدماتٍ أفضل.

2. سُمعة الشركة

إضافة إلى السعر وجودة الخدمات، من المؤكد أن سمعة شركة الشحن يمكن أن تساعدك، في الواقع، عند الرغبة في القيام بالشحن الدولي، فإن الخيارات تكون أكثر تجاه أولئك الذين لديهم سمعة جيّدة بالفعل، من بين هذه الشركات، هناك بالضرورة مجموعات ضخمة، من أفضل شركات الشحن سمعةً سواء في الشحن البري، أو البحري، أو الجوي، لذلك اختر شركة الشحن ذات السمعة الطيبة، واستبعد تلك الشركات التي تتمتع بسمعة سيئة غير مسبوقة.

3. خدمات تحميل البضائع

تقدم العديد من الشركات خدمات تحميل بضائع متنوعة، إذا بدأت البحث في أفضل شركات الشحن اسأل عن خدمات التحميل التي تقدمها، واحدة من أشهر الخدمات المقدمة معروفة باسم الشحن من الباب إلى الباب، مع هذا الخيار، ستقوم شركة الشحن بتعبئة وتحميل أغراضك وتسليمها مباشرة إلى الوجهة التي اخترتها، هذا يعني أنه عليك القيام بأدنى حد من العمل لإكمال هذه الخطوة بنفسك.

4. احتياجات العميل

البحث عن أفضل شركة شحن ينطوي أيضًا على احترام احتياجات العميل، في الواقع، يريد كل عميل أن يشعر بأنه مختلف وأن حاجته ليست مجرد رقم ضمن الأرقام، لذلك، يجب أخذ رغبات العملاء وخصوصياتهم بعين الاعتبار.

5. أدوات تتبع البضائع

مع التقدم التكنولوجي، تتوفر أدوات تتبع البضائع للعملاء بسهولة، سواء تم إعطاؤك رمزًا عبر الإنترنت لمعرفة مكان عبور سفينتك أو تلقيت رسائل بريد إلكتروني تُعلمك بآخر المستجدات بشأن رحلات بضائعك، فسترغب في الاستفسار عن خيار التتبع هذا، قد تفرض بعض شركات شحن البضائع رسومًا إضافية لهذه الخدمة بينما تدرجها شركات أخرى في السعر الإجمالي، اطرح الكثير من الأسئلة حول طريقة تتبع الشركة.

أصبحت الخدمات اللوجستية أكثر تنافسية، ويمكن لكل شركة شحن تقديم خدمات فريدة، يمكن أن يوفر هذا العديد من المزايا المختلفة، ولكن عليك أن تقرر ما هي الخدمات التي يحتاجها عملك وما يريده عملاؤك..

 

نحرص في نايتروس على تقديم حلول برمجية فريدة تربط المتاجر الإلكترونية بجميع شركات الشحن  لتسهيل أعمالك التجارية،  وبتخفيض يصل إلى 88%، تقدم نايتروس حلول شحنٍ مبتكرة وسهلة بكفاءة وفاعلية.